الشريط الإخباري
النفط يقفز بعد "اتفاق الجمعة"  متظاهرين في لندن للمطالبة بتصويت ثان حول بريكست  حريق بوزارة المالية في العراق  قطر تستثمر 45 مليار دولار في الولايات المتحدة حتى 2020  منظمة اوبك تقرر زيادة انتاج النفط الخام  "مرضى السرطان" تطالب بإنشاء فروع لمركز الحسين بالمحافظات  وفاة بتدهور صهريج محروقات قرب الازرق  كوربين للمعشر: ندعم تسوية عادلة للقضية الفلسطينية وحل سياسي للازمة السورية  الأب بدر يبرز من بيروت دور المملكة في الحوار بين الأديان  "العمل الإسلامي" ينتخب مكتبه التنفيذي وعقل نائبا للأمين العام  عجلون: وفاة ثلاثيني نتيجة رجوع مركبة عليه  العراق يعلن مقتل 45 من "داعش" بضربة جوية داخل سوريا  إصابة 4 أردنيين بحادث في السعودية.. واثنان بحالة حرجة  المحقق الاستاذ .عناوينٌ زائفةٌ تُرفعُ للاستِئْكالِ وخداعِ الناس!!!  اساسْتَطَاعُوا .... اسْطَاعُوا ...  مرضى السرطان ... والنواب..  المعلم الصرخي يؤكد على شرعية زيارة قبور الأولياء في البقيع  وفيات السبت 23/6/2018  ارتفاع الرقم القياسي لأسعار الأسهم في بورصة عمان  ارتفاع اسعار النفط 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-09-04
الوقت : 10:37 am

استئصال ورم دماغي لأمريكي على أنغام الموسيقى..

الديوان- ليس جديدا أن يحافظ الأطباء على وعي المريض أثناء العملية الجراحية لقياس قدراته العقلية في الوقت الحقيقي، لكن المدهش أن يقوم المريض بعزف آلة الساكسفون أثناء استئصال ورم من دماغه.

قام جراحو الأعصاب في مركز روتشيستر الطبي في الولايات المتحدة الأمريكية باستئصال ورم حميد من دماغ عازف الساكسفون، دان فابيو، بينما كان في كامل وعيه طوال العملية، حيث ورد في الخبر الذي نشره الموقع الإلكتروني لمجلة "ScienceAlert" العلمية، أن فابيو شُخص بسرطان الدماغ الحميد عندما كان في الـ٢٥ من عمره، عام ٢٠١٥.

وتواجد الورم في منطقة من الدماغ مسؤولة عن قدرة الإنسان على عزف الآلات الموسيقية، لذلك شكل مكان الورم الحساس خطرا على مستقبل مهارات فابيو، وإمكانية حدوث ضرر في النسيج الدماغي أثناء استئصال الورم. - (روسيا اليوم)

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق