الشريط الإخباري
ما هي أفضل طريقة لانجاب طفل ذكر ؟  لقاء مفاجئ بين الأسد وبوتين.. وحديث عن "تسوية سياسية"  توقع أمطار غزيرة في شمال ووسط المملكة  Huawei Mate 10 Pro يتحدى "البحر الميت" ومياهه الأكثر ملوحة في العالم  "إن بي إيه".. وريورز ينتصر رغم طرد نجمه  مندوبا عن رئيس الوزراء... وزير الطاقة يفتتح مشروع توليد الطاقة للمستشفى الإسلامي  نفي خبر وفاة جورج قرداحي  المخرجة رولا حجة تنال جائزة «أفضل مخرج» في مونديال القاهرة الدولي  الاستغلال الاقتصادي للاطفال... مسؤولية من؟!  المحكمة العليا فى العراق تصدر حكما بعدم دستورية استفتاء كردستان  2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  تراجع اسعار الذهب عالميا  طبيب اردني يجري قسطرة للصمام التاجي بدون جراحة  القائد الأعلى يرعى حفل تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل  تخصيص 100 مليون سهم من رأسمال الملكية الاردنية لصالح الحكومة  منتخبنا بالتايكواندو يتصدر ترتيب منتخبات بطولة اليونان الدولية للتايكوندو  الشرمان يتابع مشروع العمالة المكثفة في لواء كفرنجه  2304 حالات عنف ضد الاطفال في 9 أشهر  الفاخوري: مشاريع برنامج "إرادة" توفر 26 ألف فرصة عمل  وفيات 19/11/2017 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-09-04
الوقت : 10:37 am

استئصال ورم دماغي لأمريكي على أنغام الموسيقى..

الديوان- ليس جديدا أن يحافظ الأطباء على وعي المريض أثناء العملية الجراحية لقياس قدراته العقلية في الوقت الحقيقي، لكن المدهش أن يقوم المريض بعزف آلة الساكسفون أثناء استئصال ورم من دماغه.

قام جراحو الأعصاب في مركز روتشيستر الطبي في الولايات المتحدة الأمريكية باستئصال ورم حميد من دماغ عازف الساكسفون، دان فابيو، بينما كان في كامل وعيه طوال العملية، حيث ورد في الخبر الذي نشره الموقع الإلكتروني لمجلة "ScienceAlert" العلمية، أن فابيو شُخص بسرطان الدماغ الحميد عندما كان في الـ٢٥ من عمره، عام ٢٠١٥.

وتواجد الورم في منطقة من الدماغ مسؤولة عن قدرة الإنسان على عزف الآلات الموسيقية، لذلك شكل مكان الورم الحساس خطرا على مستقبل مهارات فابيو، وإمكانية حدوث ضرر في النسيج الدماغي أثناء استئصال الورم. - (روسيا اليوم)

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق