الشريط الإخباري
تركيا تدعو لكف الضغط عن الأردن بسبب مواقفه من ملف القدس  صرف مستحقات مراقبي التوجيهي قبل نهاية الاسبوع  هيئة الأوراق المالية توجه مخالفات لـ 26 جهة  الصفدي ونظيره التركي يؤكدان تطابق وجهات النظر فيما يخص ملف القدس  الشياب يوعز لإدارة التامين الصحي بإنجاز معاملات المراجعين بالسرعة القصوى  وفيات الاثنين 19/2/2018  الاحتلال يقصف غزة ردا على اطلاق صاروخ  إرتفاع على درجات الحرارة اليوم وعودتها لمعدلاتها الطبيعية  "لا مكان للمتطفلين مع بصمة الوجوه من Mate10 Lite "  االبنك المركزي يدعم قطاع التكنولوجيا المالية ويحظر التعامل بالعملات الافتراضية  النواب الذين حجبوا الثقة عن الحكومة... أسماء  حكومة الملقي تجتاز ثقة النواب بأغلبية 67 صوتا  رقم (60) الإعجازي .... في تقرير هدد سليمان  الإسلام يرفض الفساد الأخلاقي ...المسلسلات المدبلجة أنموذجا  الصلاة هي المنهاج القويم الحقيقي للمسلم.  من سخريات القدر بان من يدعي التدين والزهد متنعم بقوت الفقراء والمساكين  أغث طلبة الجنوب يا وزير التعليم العالي  «النواب» يطرح الثقة بالحكومة اليوم  التعليم العالي: كافة الجامعات الهنغارية معترف بها  «الأونروا»: خدماتنا لا تشمل تسهيل هجرة اللاجئين 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-09-04
الوقت : 10:37 am

استئصال ورم دماغي لأمريكي على أنغام الموسيقى..

الديوان- ليس جديدا أن يحافظ الأطباء على وعي المريض أثناء العملية الجراحية لقياس قدراته العقلية في الوقت الحقيقي، لكن المدهش أن يقوم المريض بعزف آلة الساكسفون أثناء استئصال ورم من دماغه.

قام جراحو الأعصاب في مركز روتشيستر الطبي في الولايات المتحدة الأمريكية باستئصال ورم حميد من دماغ عازف الساكسفون، دان فابيو، بينما كان في كامل وعيه طوال العملية، حيث ورد في الخبر الذي نشره الموقع الإلكتروني لمجلة "ScienceAlert" العلمية، أن فابيو شُخص بسرطان الدماغ الحميد عندما كان في الـ٢٥ من عمره، عام ٢٠١٥.

وتواجد الورم في منطقة من الدماغ مسؤولة عن قدرة الإنسان على عزف الآلات الموسيقية، لذلك شكل مكان الورم الحساس خطرا على مستقبل مهارات فابيو، وإمكانية حدوث ضرر في النسيج الدماغي أثناء استئصال الورم. - (روسيا اليوم)

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق