الشريط الإخباري
أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-09-04
الوقت : 10:37 am

استئصال ورم دماغي لأمريكي على أنغام الموسيقى..

الديوان- ليس جديدا أن يحافظ الأطباء على وعي المريض أثناء العملية الجراحية لقياس قدراته العقلية في الوقت الحقيقي، لكن المدهش أن يقوم المريض بعزف آلة الساكسفون أثناء استئصال ورم من دماغه.

قام جراحو الأعصاب في مركز روتشيستر الطبي في الولايات المتحدة الأمريكية باستئصال ورم حميد من دماغ عازف الساكسفون، دان فابيو، بينما كان في كامل وعيه طوال العملية، حيث ورد في الخبر الذي نشره الموقع الإلكتروني لمجلة "ScienceAlert" العلمية، أن فابيو شُخص بسرطان الدماغ الحميد عندما كان في الـ٢٥ من عمره، عام ٢٠١٥.

وتواجد الورم في منطقة من الدماغ مسؤولة عن قدرة الإنسان على عزف الآلات الموسيقية، لذلك شكل مكان الورم الحساس خطرا على مستقبل مهارات فابيو، وإمكانية حدوث ضرر في النسيج الدماغي أثناء استئصال الورم. - (روسيا اليوم)

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق