الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-06
الوقت : 07:04 am

الأردن يلتقي سلطنة عمان واليمن في منافسات «الطائرة الشاطئية» العربية اليوم

الديوان - يشارك الأردن الى جانب ثماني دول في منافسات البطولة العربية السادسة والعشرين للرجال بالكرة الطائرة الشاطئية التي تنطلق عند العاشرة من صباح اليوم الاثنين بتوقيت الأردن في العاصمة العُمانية مسقط وتستمر لغاية يوم الجمعة القادم.

وأوقعت قرعة البطولة التي جرت صباح امس الأحد في قاعة فندق تولي قري حيث تقيم المنتخبات المشاركة المنتخب الوطني (أ) الذي يمثله اللاعبان اسلام ضراغمه ومحمد القطامي في المجموعة الرابعة التي ضمت الى جانبه منتخبي لبنان وسلطنة عُمان (ب).

 

وجاء المنتخب الوطني (ب) الذي يمثله اللاعبان احمد العوامله ومحمد دقماق في المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه منتخبات: قطر (أ) وسلطنة عُمان (أ) واليمن (ب).

وضمت المجموعة الثانية منتخبات كلاً من: قطر (ب) والبحرين (أ) والمغرب، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات كلاً من: السودان والبحرين (ب) واليمن (أ).

ويستهل المنتخب الوطني (ب) المكون من احمد العوامله ومحمد دقماق مشواره في البطولة بلقاء منتخب عُمان (أ) عند العاشرة صباح اليوم بتوقيت الاردن، ويلتقي منتخب اليمن (ب) عند الواحدة من بعد ظهر اليوم، ويختتم مبارياته ضمن مجموعته غداً الثلاثاء بلقاء منتخب قطر (أ) عند التاسعة صباحاً.

ويستهل المنتخب الوطني (أ) المكون من اسلام ضراغمه ومحمد دقماق مشواره في مجموعته بلقاء منتخب سلطنة عُمان (ب) عند الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم بتوقيت الاردن، ويلتقي غداً في ختام مبارياته ضمن دور المجموعات منتخب لبنان عند العاشرة والنصف صباحاً.

ويسعى المنتخبان الوطنيان (أ وب) للتأهل الى الدور الثاني من البطولة، وتضمنت فترة إعداد المنتخبين الوطنيين التي إمتدت الى نحو شهرين إقامة معسكراً تدريبياً في لبنان خاضا خلاله عدة مباريات ودية، والمشاركة في منافسات بطولة العقبة التي اقيمت على شاطئ فندق الانتركونتيننتال الى جانب فرق من البحرين ولبنان ومصر.

ويشارك (13) فريقاً في البطولة العربية، وزعت على اربع مجموعات تجري المباريات بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل أول وثاني كل مجموعة الى الدور الثاني (الثمانية) الذي يجري بطريقة خروج المغلوب، والفائزون يلعبون لتحديد المراكز من الاول ولغاية الرابع، والخاسرون يلعبون لتحديد المراكز من الخامس ولغاية الثامن، اما الفرق التي ستخفق في التأهل عبر منافسات دور المجموعات وعددها خمسة فستودع البطولة حيث لا توجد مباريات تحديد مراكز من التاسع ولغاية الثالث عشر.  

ووفق المستوى الفني الراهن للفرق المشاركة، يُرجح أن تنحصر فرصة التأهل للدور قبل النهائي (الأربعة) بين منتخبات: البحرين وسلطنة عُمان وقطر ولبنان، ويلاحظ عدم مشاركة منتخبات: مصر وتونس والجزائر التي تعتبر من الفرق القوية والمنافسة على المراكز المتقدمة.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق