الشريط الإخباري
بومبيو: سلاح إيران النووي سيواجه "حنق العالم كله"  بعد ساعة من القرار .. أول حادث مروري بطلته سائقة سعودية  مونديال روسيا : السعودية ومصر .. مواجهة لمداواة الجروح  نيمار يزعزع المنتخب البرازيلي.. ويهين زميله  مبنى مركز صحي الاستقلال في كفرنجه متهالك  وزير الصناعة يفتتح المقر الرئيس لمجموعة الواثق للأجهزة الكهربائية  المالكي يُشيد بالمواقف العربية وخاصة الاردنية الرافضة لتصفية القضية الفلسطينية  الحمارنة: الاردن يمر بازمة اجتماعية واقتصادية  تمويل الأنشطة المناخية من بنوك التنمية يسجل رقمًا قياسيًا عند 35.2 مليار دولار  الرزاز يلغي استثناءات استخدام المركبات الحكومية  "الداخلية" و"التربية" تبحثان الاجراءات المتخذة لامتحان "التوجيهي"  كوشنير: سنعلن صفقة القرن قريبا ومستعد للقاء عباس  الرزاز: لن نتهاون بملفات الفساد  شحاده: المطور مسؤول عن تطوير المنطقة التنموية ويجب إعادة النظر في منظومة العمل  الطراونة يرفع دعاوى قضائية بحق اشخاص اساؤوا له ولعائلته  "الامانة" تزيل 13 مبنى آيل للسقوط في العاصمة  حقيقة السيارة التي قيل ان عاطف الطراونة اشتراها لابنته  "الأشغال" تنهي عقود صيانة قيمتها 50 مليون دينار  تركيا.. انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية  حماية الاسرة تنقذ سيدة واطفالها من النوم بالطرقات 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-06
الوقت : 07:04 am

الأردن يلتقي سلطنة عمان واليمن في منافسات «الطائرة الشاطئية» العربية اليوم

الديوان - يشارك الأردن الى جانب ثماني دول في منافسات البطولة العربية السادسة والعشرين للرجال بالكرة الطائرة الشاطئية التي تنطلق عند العاشرة من صباح اليوم الاثنين بتوقيت الأردن في العاصمة العُمانية مسقط وتستمر لغاية يوم الجمعة القادم.

وأوقعت قرعة البطولة التي جرت صباح امس الأحد في قاعة فندق تولي قري حيث تقيم المنتخبات المشاركة المنتخب الوطني (أ) الذي يمثله اللاعبان اسلام ضراغمه ومحمد القطامي في المجموعة الرابعة التي ضمت الى جانبه منتخبي لبنان وسلطنة عُمان (ب).

 

وجاء المنتخب الوطني (ب) الذي يمثله اللاعبان احمد العوامله ومحمد دقماق في المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه منتخبات: قطر (أ) وسلطنة عُمان (أ) واليمن (ب).

وضمت المجموعة الثانية منتخبات كلاً من: قطر (ب) والبحرين (أ) والمغرب، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات كلاً من: السودان والبحرين (ب) واليمن (أ).

ويستهل المنتخب الوطني (ب) المكون من احمد العوامله ومحمد دقماق مشواره في البطولة بلقاء منتخب عُمان (أ) عند العاشرة صباح اليوم بتوقيت الاردن، ويلتقي منتخب اليمن (ب) عند الواحدة من بعد ظهر اليوم، ويختتم مبارياته ضمن مجموعته غداً الثلاثاء بلقاء منتخب قطر (أ) عند التاسعة صباحاً.

ويستهل المنتخب الوطني (أ) المكون من اسلام ضراغمه ومحمد دقماق مشواره في مجموعته بلقاء منتخب سلطنة عُمان (ب) عند الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم بتوقيت الاردن، ويلتقي غداً في ختام مبارياته ضمن دور المجموعات منتخب لبنان عند العاشرة والنصف صباحاً.

ويسعى المنتخبان الوطنيان (أ وب) للتأهل الى الدور الثاني من البطولة، وتضمنت فترة إعداد المنتخبين الوطنيين التي إمتدت الى نحو شهرين إقامة معسكراً تدريبياً في لبنان خاضا خلاله عدة مباريات ودية، والمشاركة في منافسات بطولة العقبة التي اقيمت على شاطئ فندق الانتركونتيننتال الى جانب فرق من البحرين ولبنان ومصر.

ويشارك (13) فريقاً في البطولة العربية، وزعت على اربع مجموعات تجري المباريات بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل أول وثاني كل مجموعة الى الدور الثاني (الثمانية) الذي يجري بطريقة خروج المغلوب، والفائزون يلعبون لتحديد المراكز من الاول ولغاية الرابع، والخاسرون يلعبون لتحديد المراكز من الخامس ولغاية الثامن، اما الفرق التي ستخفق في التأهل عبر منافسات دور المجموعات وعددها خمسة فستودع البطولة حيث لا توجد مباريات تحديد مراكز من التاسع ولغاية الثالث عشر.  

ووفق المستوى الفني الراهن للفرق المشاركة، يُرجح أن تنحصر فرصة التأهل للدور قبل النهائي (الأربعة) بين منتخبات: البحرين وسلطنة عُمان وقطر ولبنان، ويلاحظ عدم مشاركة منتخبات: مصر وتونس والجزائر التي تعتبر من الفرق القوية والمنافسة على المراكز المتقدمة.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق