الشريط الإخباري
مالوش يزور شباب الأردن لعرض إستراتيجية التطوير  منتخب اليابان يصل الأردن لملاقاة «النشميات»  «التحالف» يدفع بتعزيزات عسكرية وأمـنيـة إلـى محافظـة المهــرة اليمنيـة  واشنـطــن وســول تـتـفقــان على نشر المعلومات العامة غير السرية  «وزارة التخطيط»: تنفيذ 70% من المشاريع الممولة من المنحة الخليجية  الغزاوي : البطالة هاجس وطني والحكومة تسعى لإيجاد الحلول لها  إربد: للمرة الأولى منذ عشرات السنين... سعر كيلو البطاطا دينار وربع الدينار  خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن  إحالة مشروعي قانون الموازنة العامة والوحـدات المستقـلـة إلى «النــواب»  استمرار تأثير المنخفض الجوي اليوم  الملقـي: سنتأثـر لا محالة بالثورة الصناعية الرابعـة سواء كنا على دراية بها أم لا  ما هي أفضل طريقة لانجاب طفل ذكر ؟  لقاء مفاجئ بين الأسد وبوتين.. وحديث عن "تسوية سياسية"  توقع أمطار غزيرة في شمال ووسط المملكة  Huawei Mate 10 Pro يتحدى "البحر الميت" ومياهه الأكثر ملوحة في العالم  "إن بي إيه".. وريورز ينتصر رغم طرد نجمه  مندوبا عن رئيس الوزراء... وزير الطاقة يفتتح مشروع توليد الطاقة للمستشفى الإسلامي  نفي خبر وفاة جورج قرداحي  المخرجة رولا حجة تنال جائزة «أفضل مخرج» في مونديال القاهرة الدولي  الاستغلال الاقتصادي للاطفال... مسؤولية من؟! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-06
الوقت : 07:04 am

الأردن يلتقي سلطنة عمان واليمن في منافسات «الطائرة الشاطئية» العربية اليوم

الديوان - يشارك الأردن الى جانب ثماني دول في منافسات البطولة العربية السادسة والعشرين للرجال بالكرة الطائرة الشاطئية التي تنطلق عند العاشرة من صباح اليوم الاثنين بتوقيت الأردن في العاصمة العُمانية مسقط وتستمر لغاية يوم الجمعة القادم.

وأوقعت قرعة البطولة التي جرت صباح امس الأحد في قاعة فندق تولي قري حيث تقيم المنتخبات المشاركة المنتخب الوطني (أ) الذي يمثله اللاعبان اسلام ضراغمه ومحمد القطامي في المجموعة الرابعة التي ضمت الى جانبه منتخبي لبنان وسلطنة عُمان (ب).

 

وجاء المنتخب الوطني (ب) الذي يمثله اللاعبان احمد العوامله ومحمد دقماق في المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه منتخبات: قطر (أ) وسلطنة عُمان (أ) واليمن (ب).

وضمت المجموعة الثانية منتخبات كلاً من: قطر (ب) والبحرين (أ) والمغرب، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات كلاً من: السودان والبحرين (ب) واليمن (أ).

ويستهل المنتخب الوطني (ب) المكون من احمد العوامله ومحمد دقماق مشواره في البطولة بلقاء منتخب عُمان (أ) عند العاشرة صباح اليوم بتوقيت الاردن، ويلتقي منتخب اليمن (ب) عند الواحدة من بعد ظهر اليوم، ويختتم مبارياته ضمن مجموعته غداً الثلاثاء بلقاء منتخب قطر (أ) عند التاسعة صباحاً.

ويستهل المنتخب الوطني (أ) المكون من اسلام ضراغمه ومحمد دقماق مشواره في مجموعته بلقاء منتخب سلطنة عُمان (ب) عند الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم بتوقيت الاردن، ويلتقي غداً في ختام مبارياته ضمن دور المجموعات منتخب لبنان عند العاشرة والنصف صباحاً.

ويسعى المنتخبان الوطنيان (أ وب) للتأهل الى الدور الثاني من البطولة، وتضمنت فترة إعداد المنتخبين الوطنيين التي إمتدت الى نحو شهرين إقامة معسكراً تدريبياً في لبنان خاضا خلاله عدة مباريات ودية، والمشاركة في منافسات بطولة العقبة التي اقيمت على شاطئ فندق الانتركونتيننتال الى جانب فرق من البحرين ولبنان ومصر.

ويشارك (13) فريقاً في البطولة العربية، وزعت على اربع مجموعات تجري المباريات بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل أول وثاني كل مجموعة الى الدور الثاني (الثمانية) الذي يجري بطريقة خروج المغلوب، والفائزون يلعبون لتحديد المراكز من الاول ولغاية الرابع، والخاسرون يلعبون لتحديد المراكز من الخامس ولغاية الثامن، اما الفرق التي ستخفق في التأهل عبر منافسات دور المجموعات وعددها خمسة فستودع البطولة حيث لا توجد مباريات تحديد مراكز من التاسع ولغاية الثالث عشر.  

ووفق المستوى الفني الراهن للفرق المشاركة، يُرجح أن تنحصر فرصة التأهل للدور قبل النهائي (الأربعة) بين منتخبات: البحرين وسلطنة عُمان وقطر ولبنان، ويلاحظ عدم مشاركة منتخبات: مصر وتونس والجزائر التي تعتبر من الفرق القوية والمنافسة على المراكز المتقدمة.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق