الشريط الإخباري
9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-06
الوقت : 07:04 am

الأردن يلتقي سلطنة عمان واليمن في منافسات «الطائرة الشاطئية» العربية اليوم

الديوان - يشارك الأردن الى جانب ثماني دول في منافسات البطولة العربية السادسة والعشرين للرجال بالكرة الطائرة الشاطئية التي تنطلق عند العاشرة من صباح اليوم الاثنين بتوقيت الأردن في العاصمة العُمانية مسقط وتستمر لغاية يوم الجمعة القادم.

وأوقعت قرعة البطولة التي جرت صباح امس الأحد في قاعة فندق تولي قري حيث تقيم المنتخبات المشاركة المنتخب الوطني (أ) الذي يمثله اللاعبان اسلام ضراغمه ومحمد القطامي في المجموعة الرابعة التي ضمت الى جانبه منتخبي لبنان وسلطنة عُمان (ب).

 

وجاء المنتخب الوطني (ب) الذي يمثله اللاعبان احمد العوامله ومحمد دقماق في المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه منتخبات: قطر (أ) وسلطنة عُمان (أ) واليمن (ب).

وضمت المجموعة الثانية منتخبات كلاً من: قطر (ب) والبحرين (أ) والمغرب، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات كلاً من: السودان والبحرين (ب) واليمن (أ).

ويستهل المنتخب الوطني (ب) المكون من احمد العوامله ومحمد دقماق مشواره في البطولة بلقاء منتخب عُمان (أ) عند العاشرة صباح اليوم بتوقيت الاردن، ويلتقي منتخب اليمن (ب) عند الواحدة من بعد ظهر اليوم، ويختتم مبارياته ضمن مجموعته غداً الثلاثاء بلقاء منتخب قطر (أ) عند التاسعة صباحاً.

ويستهل المنتخب الوطني (أ) المكون من اسلام ضراغمه ومحمد دقماق مشواره في مجموعته بلقاء منتخب سلطنة عُمان (ب) عند الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم بتوقيت الاردن، ويلتقي غداً في ختام مبارياته ضمن دور المجموعات منتخب لبنان عند العاشرة والنصف صباحاً.

ويسعى المنتخبان الوطنيان (أ وب) للتأهل الى الدور الثاني من البطولة، وتضمنت فترة إعداد المنتخبين الوطنيين التي إمتدت الى نحو شهرين إقامة معسكراً تدريبياً في لبنان خاضا خلاله عدة مباريات ودية، والمشاركة في منافسات بطولة العقبة التي اقيمت على شاطئ فندق الانتركونتيننتال الى جانب فرق من البحرين ولبنان ومصر.

ويشارك (13) فريقاً في البطولة العربية، وزعت على اربع مجموعات تجري المباريات بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل أول وثاني كل مجموعة الى الدور الثاني (الثمانية) الذي يجري بطريقة خروج المغلوب، والفائزون يلعبون لتحديد المراكز من الاول ولغاية الرابع، والخاسرون يلعبون لتحديد المراكز من الخامس ولغاية الثامن، اما الفرق التي ستخفق في التأهل عبر منافسات دور المجموعات وعددها خمسة فستودع البطولة حيث لا توجد مباريات تحديد مراكز من التاسع ولغاية الثالث عشر.  

ووفق المستوى الفني الراهن للفرق المشاركة، يُرجح أن تنحصر فرصة التأهل للدور قبل النهائي (الأربعة) بين منتخبات: البحرين وسلطنة عُمان وقطر ولبنان، ويلاحظ عدم مشاركة منتخبات: مصر وتونس والجزائر التي تعتبر من الفرق القوية والمنافسة على المراكز المتقدمة.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق