الشريط الإخباري
9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-08
الوقت : 05:22 pm

صرف 100 دينار ضمن "معونة الشتاء" للأسر المنتفعة من صندوق الزكاة

الديوان - قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات ان الوزارة تسير بخطوات ثابتة نحو اعادة احياء دور المسجد وتحفيز الجيل الصاعد على الالتزام به من خلال اطلاق مبادرة "معا لعودة ابنائنا الى المساجد" والتي تحث على ترغيب الابناء للالتزام بصلاة الجماعة والمحافظة عليها وبما ينعكس على سلوكياتهم واخلاقهم المبنية على القيم الاسلامية والعادات الاردنية الاصيلة.

واكد خلال رعايته إطلاق المبادرة في مسجد مستشفى الامير حمزة بعمان اليوم الأربعاء، ان هذه المبادرة هي البداية لعودة الابناء الى المساجد التي كانت تشكل منارة علم وتعلم تنبثق منها الاخلاق والسلوكيات المجتمعية التي تحفظ للناس دماءهم واعراضهم واموالهم وامنهم واستقراراهم.

واشار الى ان الوزارة بدأت خطوات ضمن سلسلة حلقات بناء استمرارا للبناء على الصحيح وتصحيح ما يحتاج الى التصحيح في مسيرة الاصلاح، موضحا أن المبادرة تقوم على رصد التزام الابناء بالمسجد وأداء الصلاة فيها لمدة 50 يوما وبعد ذلك يمنح المستحقون جوائز قيمة، مبينا ان الوزارة اطلقت مجموعة من التي كان لها الاثر الايجابي الملموس في المساجد منها الخطبة الموحدة والمسجد الجامع وختمة القرآن الكريم وسهم الغارمين والغارمات، اضافة الى تنفيذ عدد كبير من ملتقيات الوعظ والارشاد والملتقيات الخيرية والايام الطبية المجانية التي نفذت في العديد من مناطق المملكة لغايات الوصول الى الاسر الفقير في كل مكان.

واضاف، ان مجلس ادارة صندوق الزكاة اتخذ قرارا أمس بصرف 100 دينار ضمن "معونة الشتاء" للأسر المنتفعة من الصندوق بكلفة اجمالية بلغت 420 ألف دينار وهذا من باب ايصال الزكوات التي يودعها المزكون بالصندوق لمستحقيها حيث يستفيد منها 4200 أسرة، اضافة الى اتخاذ قرارات هامة ايضا من بينها تعديل تعليمات اسس وشروط صرف الزكاة، والتي تعتبر الدخل الذي يحصل عليه المنتفع من صندوق الزكاة ولجان الزكاة وحدة واحدة، لا يجوز ان يزيد مجموعهما على 150 دينارا شهريا بدلا من 100 دينار كما هو معمول به في التعليمات النافذة حاليا ما يتيح لمن يقل دخله من 150دينارا الحصول على المساعدة .

كما قرر المجلس استثناء الزوجة او الابنة الواحدة العاملة براتب شهري لا يتجاوز 250 دينارا والمشمولة بأحكام نظام مؤسسة الضمان الاجتماعي من الصرف، وشمول باقي افراد الاسرة بالمساعدة من صندوق الزكاة ممن تنطبق عليهم تعليمات واسس وشروط صرف الزكاة، موضحا أن صندوق الزكاة سيعمل جاهدا على الوصول الى كل فقير في جميع مناطق المملكة في ظل ثقة اصحاب الايادي البيضاء والمزكين به.

من جانبه اكد مدير اوقاف عمان الاولى ان المساجد هي مصانع الرجال ويجب على الاسر ان تدفع ابناءها للذهاب الى المساجد والالتزام بصلاة الجماعة وتحفيزهم من خلال تقديم الجوائز لهم.

وتخلل الاحتفال القاء خطبة بعنوان الشباب وتحديات الأمة القاها الطفل عيسى الشريف.

وفي نهاية الحفل وزع عربيات الجوائز على المشاركين بالمبادرة من ابناء مسجدي مستشفى الامير حمزة والحور العين من ضمنها دراجات هوائية لمختلف الاعمار.

بترا

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق