الشريط الإخباري
المصري محمد صلاح افضل لاعب في الدوري الانجليزي  استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة  عضو "كنيست": كان يجب إطلاق النار على عهد التميمي‎  "هواوي" تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تعاونها مع وجه موسيقي جديد  الملكة تشارك في اجتماع مجلس ادارة الأمم المتحدة  مليشيات السيستاني وراء انعدام الأمن و الأمان في العراق  منظمة التحرير ....وحدانية وشرعية التمثيل  شذرات من كلام المرجع الأستاذ في نصرة وتعظيم الصادق الأمين  تنقلات بين ضباط الامن العام (اسماء)  تضامن : «التزويج المبكر» شكل من أشكال العنف ضد الفتيات والفتيان  عطلة رسمية في الأول من أيار  سعودي يذبح بناته الثلاثة في مكة.. والجريمة تهزّ تويتر!  ‘‘زين‘‘ تعلِن الفائز بالسيارة الأولى من مشتركيها في جرش وعجلون  القبض على مفتعل حوادث سير في عمان  سلسلة فنادق كامبل غراي تسطر معايير جديدة لتجربة الضيافة مع افتتاح فندق لها في عمّان  سامسونج الكترونيكس المشرق العربي تحتفل بالذكرى ال80 لتأسيسها  وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ ....  الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة  جماعية لعمال الكهرباء والشركة تنهي التوتر  مطلوبون خطيرون يسلمون أنفسهم 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-10
الوقت : 10:57 am

مصادر: معلومات الاردن الاستخبارية ساهمت بتصفية قيادات داعشية انتقاما للشهيد الكساسبة

الديوان - اشارت مصادر مطلعة الى أن الأردن ساهم بمعلومات استخباراتية بتصفية مجموعة من قيادات تنظيم داعش الإرهابي، وذلك انتقاما للشهيد الطيار معاذ الكساسبة.
ونقلت إذاعة القوات المسلحة الأردنية «هلا» ان الأردن نفذ وعدهُ بالانتقام من تنظيم داعش الإرهابي بعد استشهاد الطيار الكساسبة، من خلال دكّ طائرات سلاح الجو الملكي– في حينها - أوكار التنظيم الإرهابي مُلحقاً به خسائر كبرى.
وحسب الإذاعة «فقد تعقّب قيادات الجُناة المجرمين المسؤولين عن احراق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة، وتمت تصفية ابو محمد العدناني مسؤول العمليات الخارجية لعصابة داعش بناء على معلومات استخباراتية أردنية».
العدناني الذي تولّى الاشراف على عملية احراق الشهيد الكساسبة كان التنظيم يعده ناطقاً بلسانه وخطيبه، وقد قُضي عليه بضربة جوية في مدينة حلب في شهر آب العام الماضي 2016 بناء على المعلومات الاستخباراتية الاردنية.
وطال القصاص أبو عمر الشيشاني وهو مسؤول ميداني في عصابة داعش كان يتنقل بين العراق وسوريا شارك في عملية احراق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة،وقد تمت تصفية الارهابي الشيشاني في مدينة الموصل في شهر تموز من العام الماضي 2016 بناء على معلومات استخبارتية أردنية.كما تمت تصفية مجرمين مسؤولين عن عمليتي الرقبان وخلية إربد الارهابيتين، حيث استهدفت ضربة جوية بمنطقة الباب/حلب في شهر تموز 2016 القيادي في عصابة داعش الارهابية ابو خطاب الراوي.
وجرت تصفية الراوي بناء على معلومات استخباراتية أردنية وهو المخطط الرئيس لعملية استهداف قوات حرس الحدود في شهر حزيران 2016.
كما جرت تصفية عمر مهدي زيدان القيادي في عصابة داعش وهو الموجّه الرئيس لخلية اربد الارهابية. 
وزيدان قُضي عليه في ضربة جوية في مدينة الموصل في شهر آذار من العام الحالي (2017) وذلك بناء على معلومات استخباراتية أردنية ايضاً.
كما تمت تصفية عبد الحي المهاجر القيادي في عصابة داعش ومسؤول عمليات العصابة في جنوب سوريا في شهر أيلول العام الحالي 2017.
والمهاجر مسؤول العمليات في العصابة الارهابية في جنوب سوريا وهو المخطط الرئيس لعمليات استهدفت حرس الحدود والأمن الوطني الاردني.
واستمر الأردن في عمليات استهدافه للتنظيم الإرهابي حيث استهدف مواقع استراتيجية للتنظيم (معسكرات تدريب، مستودعات أسلحة، ومقر سيطرة) في البادية الجنوبية السورية وفي الرقة ،وأدت هذه العمليات التي نفذها سلاح الجو الملكي الأردني وقوات التحالف إلى تدمير هذه المواقع ومقتل ما يزيد عن 60 ارهابياً.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق