الشريط الإخباري
مشروع قرار روسي لحل أزمة «الغوطة الشرقية»  اصطياد أكبر سمكة قرش في العقبــة  أمطار مصحوبة بالرعــد اليــوم  الملك: تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين  مجلس الأمن يصوت على طلب وقف إطلاق النار في سوريا  وكلاء مرجعية النجف هم من ثبت ساسة الفساد  الحيدري بعد خراب العراق يحرم انتخاب الربيعي ومن على شاكلته !!!  الشيطان عدو أزلــي لــِبني الإنسان  حفل اشهار وتوقيع اكتشاف اضخم طائر زاحف في العالم في الاردن - الزرقاء  الأخلاق النبوية رسالة ذا قيمة عليا  المجلس الطبي يعلن مواعيد امتحان البورد لدورة شباط  راصد: 84 %من أعمال مجلس النواب الثامن عشر تشريعية  أمن الدولة تصدر أحكاما مشددة على متهمين بالترويج لعصابة داعش الإرهابية  كشف ملابسات عملية سطو على محطة محروقات بعمان وضبط 3 اشخاص  الملكة رانيا تطلع على أنشطة مبادرة «أنا أتعلم» في جرش  أردوغان: حان وقت بحث "مسألة الدعارة"  لزيادة مهاراتكم بالتفكير.. تناولوا السبانخ يومياً  دعوة لحمايتها من الشوائب والمسيئين اليها  حقيقة وفاة الممثل الأمريكي الشهير سيلفستر ستالون  وفاة المصري «علي» أشهر بائع صحف في العقبة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-12
الوقت : 07:17 am

دعوة إسرائيلية لإقامة دولة فلسطينية في سيناء!

الديوان -  دعت وزيرة «المساواة الاجتماعية» في الحكومة الإسرائيلية، جيلا جمليئيل، إلى إقامة دولة فلسطينية في شبه جزيرة سيناء المصرية.
ونقلت القناة السابعة في التلفزيون العبري عنها، قولهاك «إن هذه الدعوة قد تكون غير مقبولة من المجتمع الدولي والدول العربية المجاورة لإسرائيل، إلا أنها تنطلق من حقنا في أرض إسرائيل المبدئي والتاريخي»، على حد زعمها.
وأبدت الوزيرة الإسرائيلية معارضتها لوجود دولة فلسطينية في الضفة الغربية، حفاظا على أمن المستوطنين، معتبرة أن هذا الأمر يعدّ «خطر على دولة إسرائيل التي لا يمكن أن يكون بين النهر والبحر دولة غيرها لأسباب إيدولوجية وأمنية»، بحسب تصريحاتها. وأضافت «الضمانات التي قدمها المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية مقابل الانسحاب الإسرائيلي (من الضفة الغربية) ليست مقنعة».
وتابعت «يجب أن يؤخذ في الاعتبار إقامة هذه الدولة (الفلسطينية) على أجزاء من الدول العربية مثل شبه جزيرة سيناء، مع منح هذا الكيان الجديد إمكانية التواصل الجغرافي مع قطاع غزة، والوصول إلى البحر من خلال فكرة إقامة جزيرة اصطناعية»، وفق قولها.
في سياق آخر، احتشد مئات الآلاف في ساحة السرايا وسط مدينة غزة، ظهر أمس السبت، احياء للذكرى الثالثة عشرة لرحيل الرئيس ياسر عرفات.
ومنذ ساعات الصباح بدأ تدفق الحشود البشرية التي قدرتها المصادر بأكثر من مليون شخص الى ساحة السرايا، وهم يحملون صور الرئيس الراحل ياسر عرفات وصور الرئيس محمود عباس، اضافة الى اعلام حركة فتح واعلام فلسطين. وشهدت الشوارع المحيطة بالسرايا إجراءات أمنية مشددة، واغلقت الشرطة في غزة الشوارع المؤدية للساحة في وجه السيارات والحافلات تسهيلا لمرور المواطنين الذين قدموا من مختلف محافظات قطاع غزة.
وتشرف وزارة الداخلية في غزة على الاجراءات الامنية خارج المهرجان، فيما يتولي افراد من حرس الرئيس بلباس مدني مسؤولية الامن داخله دون سلاح حيث طلبت فتح من عناصرها عدم حمل السلاح داخل المهرجان. ويشارك في المهرجان قيادات من حركة فتح من قطاع غزة والضفة الغربية، بالاضافة الى عدد من وزارء حكومة الوفاق وقد وجهت الدعوة للفصائل الفلسطنيية للمشاركة. ويعد هذا المهرجان الاول لفتح بعد المصالحة الفلسطينية التي وقعت في الثاني عشر من تشرين أول الماضي. وهذه أول مرة تسمح حماس باحياء ذكري عرفات منذ 2007.(وكالات)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق