الشريط الإخباري
محافظات ترحّب بالتوجيهات الملكية لتقييم قانوني «الأحزاب» و«الانتخاب»  «القبول الموحد» وإساءة الاختيار اليوم والمناقلات وأبناء الأردنيات غدًا  سبع خدمات إلكترونية جديدة في «الأحوال المدنية»  تثبيـت التصنيـف الائـتماني للمملكة  إعفاءات وتخفيضات ضريبية على سلع غذائية للصفر  تمارين القوة تقهر بدانة الأطفال والمراهقين  الانتحار .. أسبابه فقر وبطالة ومرض  غوتيريس يعرب عن قلقه ازاء انتهاكات وقف النار في ليبيا  ارتفاع المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان الأسبوع الماضي  انخفاض الفقر المدقع يتواصل على المستوى العالمي .. بوتيرة أبطأ  «برنت»قرب 80 دولارًا للبرميل في السوق العالمية  جرش : الانتشار العشوائي للبسطات سبب أزمة سير خانقة  خطباء الجمعة يدعون إلى التصدي لظاهرتي المخدرات وإطلاق العيارات النارية  الرزاز: الملك وجّهنا لدراسة العفو العام.. ولا يوجد ما يعيب قانون انتخاب 89  هكذا تحدثت الملكة عن امتحانات أبنائها..  وزير التربية: خطة لإدماج الطلبة من ذوي الإعاقة في المدارس  «التنمية»: فيديو الإساءة للفتاة قديم وهي في دار حماية  مسؤول بـ‘‘العدل الأميركية‘‘ ينفي بحث إقالة ترامب لعدم أهليته العقلية  استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال في غزة  صندوق استثماري عالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2017-11-13
الوقت : 06:28 pm

750ر1 مليار دينار حجم تجارة المناطق الحرة بالربع الثالث

الديوان-  بلغ حجم التجارة بالمناطق الحرة العامة والخاصة خلال الربع الثالث من العام الحالي حوالي مليار و750 مليون دينار، استحوذت المناطق الحرة العامة على ما يقارب 80 بالمائة منها.

ووفق ارقام شركة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية بلغت صادرات المناطق الحرة العامة بالفترة المذكورة 800 مليون دينار، تركزت معظمها في مناطق الزرقاء الحرة وسحاب والمنطقة الحرة بالمطار، وبلغت المستوردات 560 مليون دينار، انحسرت باستيراد المركبات بقيمة 326 مليون دينار والبضائع بقيمة 234 مليون دينار.

وفيما يخص المناطق الحرة الخاصة فقد بلغ حجم التجارة بها  ما يقارب 382 مليون دينار، استحوذ القطاع الصناعي على 280 مليون دينار من حجم التجارة بتلك المناطق، تبعه القطاع الخدمي بقيمة 82 مليون دينار، والقطاع الزراعي بقيمة 7ر4 مليون دينار، وقطاع اخرى بقيمة 15 مليون .

  وتشير بيانات المجموعة ان اجمالي عدد المناطق الحرة العامة والخاصة بلغ 39 منطقة موزعة بواقع 6 مناطق حرة عامة و33 منطقة حرة خاصة.

وبلغت نسبة الاشغال في المناطق الحرة العامة بنهاية العام الماضي 84 بالمائة من مساحة الارض المتاحة للاستثمار في مناطق الحرة الزرقاء وسحاب ومطار الملك علياء الدولي والمنطقة الحرة بالموقر والكرك والكرامة والبالغة 5661 دونما.

بترا

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق