الشريط الإخباري
10% ضريبة على الادوية في الاردن  مدير الأمن العام يقرر إنشاء وحدة خاصة لحماية الاستثمار  طلبة "التوجيهي" يجمعون على سهولة امتحان الانجليزي  أعلى سرعة رياح يشهدها الاردن في تاريخه  اتفاقية بين الاردن والصين وقعت عام 1992.. تدخل حيز التنفيذ اليوم  المتقاعدين العسكريين: موقف الملك أجبر اسرائيل على الاعتذار  وفاة طبيب أسنان وابنته اختناقاً في السلط  رونالدو.. أبواب "أولد ترافورد" مغلقة نهائيا  زلزال يضرب خليج كاليفورنيا والمكسيك  6 مليارات دينار تجارة المناطق الحرة خلال عام 2017  هل تريدون أوضح من هذا الدليل و البرهان على سقم ما أنتم فيه ؟؟!!  للتاريخ .. من أول من استباح أعراض الصحابة والقرابة ؟  أئمة الخوارج المارقة يستبيحون أعراض الصحابة !!!  إخلاق الانسان وسلوكه .. تعكس تربيته ومعتقده ودينه  ابناء المرجعيات الدينية رجال دين ام مافيات ؟؟؟  انحرافات ابن تيمية في وضع الروايات في كتب المسلمين.  إيران دولة إعدامات لا دولة حريات  2164 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  "الأمانة": لجنة عليا لدراسة تشققات شارع وصفي التل  وفيات السبت 20-1-2018 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-05
الوقت : 03:35 pm

كتلة هوائية باردة وامطار تعم المملكة

الديوان- تتأثر المملكة نهار اليوم الجمعة بكتلة هوائية باردة ورطبةً مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص وتنخفض درجات الحرارة وتسود أجواء باردة وغائمة، مع تساقط الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا لتشمل المناطق كافة، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد، وتساقط زخات من البرد قد تكون غزيرة أحيانا فوق المرتفعات الجبلية العالية.

 

وبحسب دائرة الارصاد الجوية تكون الرياح غربية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية تتجاوز سرعتها 85كم/ الساعة، وتكون مثيرة للغبار في ساعات الصباح الباكر في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية قبل الهطول المطري ليلاً: والاجواء باردة جدا ورطبة، مع استمرار هطول الامطار في كافة المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد ، وتساقط زخات من البرد، الرياح غربية نشطة السرعة.

 

ويطرأ يوم غد السبت ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط زخات من المطر بين الحين والآخر في الأجزاء الغربية من المملكة، ومع ساعات ما بعد الظهر تميل الأجواء تدريجيا إلى الاستقرار وتتناقص كميات الغيوم ً،الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، هذا ويتوقع في ساعات الليل تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية مما يؤدي إلى انخفاض في مدى الرؤية الأفقية.

 

ويطرأ يوم الاحد ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ومن المتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل تشكل الصقيع في السهول وجبال الشراه.

 

كما يطرأ يوم الاثنين ارتفاع قليل اخر على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة نسبيا اثناء النهار وباردة اثناء الليل، والرياح شرقية معتدلة السرعة.

 

ودرجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة ايام المقبلة من 6 الى 9 درجات مئوية وفي المناطق الشمالية من 5 الى 9 وفي المناطق الوسطى من 8 الى 9 وفي المناطق الجنوبية من 3 الى 10 وفي مدينة العقبة من 11 الى 19 درجة مئوية .

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق