الشريط الإخباري
سطو مسلح على بنك في الوحدات  زينب .. قمعت بموروثها الحسيني خداع الخوارج المارقة  النقاش العلمي الأخلاقي نهج إلهيّ رسالي  المحقق الأستاذ الصرخي وموقفه العملي الرافض لظلم الدواعش  استفهام للعقول والإنسان وليس للحجارة والبهائم!!!  الحقد الدفين على الصادق الامين  امرؤ القيس يهجو الحكومة ، لا حول ولا قوة الا بالله !!!!  تقليم أذناب ايران ... الخزعلي اولاً  ميِّز نفسك هل أصابتك الفتنة أم لا؟  التربية: نتائج شتوية التوجيهي منتصف الشهر المقبل  الأرصاد: طقس بارد اليوم وماطر غدا وثلوج على المرتفعات الجمعة  شكاوى من قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً  شركة روسية تكشف ميزات أكبر ’مروحية‘ في العالم وصلت الى الأردن  مصدر يكشف سِرْ تَراجُع الأُردن عن ’الانفتاح‘ مع إيران  «شكل الماء» يتصدر ترشيحات الأوسكار  91 % من الشباب العرب لا يتزوجون بسبب عائق السكن!  اليرموك يستضيف الفيصلي بافتتاح «إياب» دوري المحترفين  الدولار ينخفض إلى أدنى مستوى في 3 سنوات  الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وصعود الأسهم  بيرلو يحدد المطلوب لعودة "الآتزوري" لقمة الكرة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-06
الوقت : 10:35 am

كوريا الشمالية تفاجئ جارتها بشأن أولمبياد الشتاء

الديوان- أعلن ممثل كوريا الشمالية لدى اللجنة الأولمبية الدولية، السبت، أن بلاده ستشارك "على الأرجح" في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية الشهر المقبل، بحسب ما أفادت وكالة كيودو اليابانية للأنباء.

وذكرت الوكالة أن ممثل كوريا الشمالية لدى اللجنة الأولمبية الدولية، تشانغ أونغ، قد أعطى هذا التصريح المقتضب للصحفيين خلال تواجده في مطار بكين الدولي.

 

وذكرت كيودو أن تشانغ توقف في بكين في طريقه على الأرجح إلى سويسرا، حيث مقر اللجنة الأولمبية.

 

ونقلت عن مصادر لم تذكر هويتها أن الرحلة قد تكون تهدف إلى عقد اجتماع مع اللجة لمناقشة إمكانية مشاركة بيونغيانغ في دورة الألعاب الأولمبية، التي تنظم في بيونغ تشانغ بين 9 و25 يناير.

 

وكان الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أعلن، الاثنين، استعداد بلاده لإرسال وفد إلى جارتها الجنوبية للمشاركة في الألعاب الأولمبية.

 

وقال كيم في رسالته إلى الشعب الكوري الشمالي لمناسبة العام الجديد: "آمل بصدق أن يقام أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوي بشكل ناجح".

 

وأضاف: "نحن مستعدون لاتخاذ الخطوات المطلوبة، بما فيها إرسال وفدنا لهذا الغرض (...) على سلطات الشمال والجنوب أن تلتقي في المستقبل القريب".

 

 

وردا على هذا الموقف الذي "رحب به" القصر الرئاسي الكوري الجنوبي، عرضت سول، الثلاثاء، على بيونغيانغ إجراء مفاوضات على مستوى رفيع في التاسع من يناير.وكالات

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق