الشريط الإخباري
سطو مسلح على بنك في الوحدات  زينب .. قمعت بموروثها الحسيني خداع الخوارج المارقة  النقاش العلمي الأخلاقي نهج إلهيّ رسالي  المحقق الأستاذ الصرخي وموقفه العملي الرافض لظلم الدواعش  استفهام للعقول والإنسان وليس للحجارة والبهائم!!!  الحقد الدفين على الصادق الامين  امرؤ القيس يهجو الحكومة ، لا حول ولا قوة الا بالله !!!!  تقليم أذناب ايران ... الخزعلي اولاً  ميِّز نفسك هل أصابتك الفتنة أم لا؟  التربية: نتائج شتوية التوجيهي منتصف الشهر المقبل  الأرصاد: طقس بارد اليوم وماطر غدا وثلوج على المرتفعات الجمعة  شكاوى من قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً  شركة روسية تكشف ميزات أكبر ’مروحية‘ في العالم وصلت الى الأردن  مصدر يكشف سِرْ تَراجُع الأُردن عن ’الانفتاح‘ مع إيران  «شكل الماء» يتصدر ترشيحات الأوسكار  91 % من الشباب العرب لا يتزوجون بسبب عائق السكن!  اليرموك يستضيف الفيصلي بافتتاح «إياب» دوري المحترفين  الدولار ينخفض إلى أدنى مستوى في 3 سنوات  الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وصعود الأسهم  بيرلو يحدد المطلوب لعودة "الآتزوري" لقمة الكرة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-07
الوقت : 10:11 pm

ميسي يقود برشلونة لتجاوز ليفانتي بثلاثية لتعزيز صدارة الليجا


الديوان - حقق برشلونة فوزا سهلا على ضيفه ليفانتي بثلاثية نظيفة، بالمباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو" معقل البرسا، ضمن منافسات الأسبوع 18 بالدوري الإسباني.

سجل أهداف المباراة ليونيل ميسي ولويس سواريز وباولينيو في الدقائق 12 و38 و90+ من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة، يعزز البرسا صدارة الليجا رافعًا رصيده إلى 48 نقطة، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 18 ليظل في المركز 16 بجدول ترتيب الدوري الإسباني.

تفاصيل المباراة:

دخل المدير الفني الإسباني آرنيستو فالفيردي المباراة بتشكيل مكون من: تير شتيجن، سيرجي روبيرتو، فيرمايلين، ماسكيرانو، خوردي ألبا، باولينيو، إيفان راكيتيتش، أندريس إنييستا، لويس سواريز، ليونيل ميسي، عثمان ديمبيلي.

أحرز برشلونة الهدف الأول بطريقة رائعة عن طريق ليونيل ميسي في الدقيقة 12، بعدما قام البرغوث بتمريرة ثنائية مع ألبا، قبل أن يسدد الأرجنتيني الكرة على الطائر في الزاوية اليسرى لمرمى ليفانتي.

حاول برشلونة مضاعفة النتيجة سريعا، لكن تسديدة ديمبيلي ارتطمت بمدافع ليفانتي ليقطع طريقها نحو الشباك في الدقيقة 14.

وفي الدقيقة 16، أهدر ليفانتي فرصة سهلة لتعديل النتيجة، بعدما أتيحت الكرة إلى بواتينج على حدود منطقة الجزاء، لكن اللاعب سددها بطريقة خاطئة بعيدة تماما عن مرمى تير شتيجن.

حاول برشلونة تعزيز تقدمه بهدف ثاني، بعدما قام ميسي بتسديد الكرة ليتصدى لها الحارس، قبل أن يتابعها سواريز بتصويبة جديدة أمام المرمى، لكن الكرة مرت فوق العارضة الأفقية بالدقيقة 25.

وبعد مرور نصف ساعة من اللقاء، حصل ميسي على ضربة حرة بجوار منطقة الجزاء بقليل، ليسدد الكرة في الزاوية التي يقف فيها حارس ليفانتي، لكنها مرت فوق المرمى.

وفي الدقيقة 38، ضاعف لويس سواريز النتيجة بهدف رائع جديد، مستغلا تمريرة روبيرتو من الجبهة اليمنى، ليسدد المهاجم الأوروجواياني الكرة على الطائر في سقف مرمى ليفانتي.

رحلة البحث عن هدف ثالث ظلت مستمرة بعدما راوغ ميسي أكثر من لاعب على حدود المنطقة، قبل أن يهيأ الكرة إلى راكيتيتش ليسددها زاحفة أرضية، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بالدقيقة 43.

أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول صافرة نهاية الشوط الأول معلنا تقدم أصحاب الأرض (2-0).

مرت الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني دون خطورة حقيقية من برشلونة على مرمى ليفانتي، وسط استحواذ كتالوني على الكرة في معظم الأوقات.

رفض تير شتيجن أن تهتز شباكه بعد حلول الدقيقة 65، عندما تصدى لأخطر فرصة من الضيوف، بعدما أتيحت الكرة إلى لاعب ليفانتي دون أي رقابة داخل منطقة الجزاء، ليسددها ويتصدى لها الألماني ببراعة.

كاد سواريز أن يحرز ثاني هدف له والثالث لفريقه على مرتين، بعدما شتت دفاع ليفانتي الأولى، وتصدى الحارس للأخيرة، في فرصة خطيرة لبرشلونة داخل منطقة الجزاء، بالدقيقة 72 من عمر اللقاء.

ومع حلول الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حاول ليفانتي تقليص الفارق، لكن مهاجم الفريق سدد الكرة بعيدة عن مرمى تير شتيجن.

جاء الهدف الثالث عن طريق باولينيو ليحرز سابع أهدافه مع برشلونة منذ الانضمام إليه، بعدما استغل البرازيلي تمريرة من ميسي ليودع الكرة في الشباك بسهولة، قبل نهاية المباراة بثلاثية للبلوجرانا.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق