الشريط الإخباري
الملك يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء العراقي  "الاونروا" تطلق حملة دولية لسد العجز المالي  مستثمرون في "البيتكوين": لا مناص من العودة للذهب  الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس  الامن الوقائي بضبط المبلغ المالي المسروق من البنك  طفل يرفع معنويات رونالدو بـ"إهانة" ميسي  ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"  رسالة ام الايتام للسيسستاني كبير الاصنام  مثُوبة القراءة والدرس من أهميات المحقق الأستاذ الصرخي  تظاهرات ضد ترامب في أوروبا ولليوم الثاني في لاس فيغاس  2766 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم  وفيات الاثنين 22/1/2018  سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب 50 ألف دينار  الناجون...عباد الله المخلصون  حالة الطقس الحكومية  شأن التيمية الدواعش هو عمل المفخّخات والتفجير ‏والعبوات الناسفة !!!  أما حان الوقت أن يتكلم السيستاني .. العراق وشعبه للمجهول  المحقق الصرخي سفه الفكر الداعشي وبين اكذوبته !!  الصرخي موقف علمي عملي لرفض الدواعش وظلمهم !!!  باسل خياط: أجهز لعمل صعب في رمضان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-13
الوقت : 05:20 pm

التمارين الرياضية قد تكون أفضل علاج لتدهور الإدراك

الديوان- أظهرت مراجعة جديدة للأبحاث والدراسات القائمة أنه ليست هناك أدلة قوية على أن الأدوية والعقاقير تحسن حالة مرضى القصور الإدراكي البسيط المرتبط بالشيخوخة، لكن الأطباء يوصون بكل ثقة بالتمارين الرياضية.
وأجرى الدراسة باحثون بقيادة رونالد بيترسن ونشرت في دورية «نيورولوجي».
وأصبح القصور الإدراكي البسيط شائعا بين كبار السن، ويتمثل في مشكلات بسيطة في التفكير والذاكرة لا تؤثر عادة على الحياة اليومية أو القيام بالمهام بشكل مستقل، لكن تزيد لدى المصابين بهذه الحالة احتمالات الإصابة بألزهايمر وأمراض خرف أخرى مقارنة بمن لا يصابون بها.
وأوصى الباحثون للتعامل مع القصور الإدراكي البسيط للمرة الأولى بأن يمارس المصابون به تمارين رياضية بانتظام، في إطار نهج شامل للتعامل مع الأعراض التي يعانون منها، يشمل أيضا أدوية ومكملات غذائية وتمارين عقلية، واستبعاد الآثار الجانبية لأدوية أو أسباب أخرى للحالة.
وأوضح بيترسن أن التمارين الرياضية تحسن تدفق الدم للمخ أو تحفز إنزيمات لتعمل على تكسير البروتينات التي يمكن أن تتراكم في لويحات المخ.
المصدر: رويترز
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق