الشريط الإخباري
الحكم على رجل أحرق مسجدا في تكساس بالسجن 24 عاما  تعرّف على النجم المهمش... "أفضل صانع أهداف" في ريال مدريد  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  تخريج طلبة دورة زين لصيانة الأجهزة لفئة الصم  عطية يطالب الحكومة بإعادة النظر بنظام الأبنية  تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة في الشوبك  أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة  ‘‘البنك الدولي‘‘ يتوقع انتعاشا طفيفا للاقتصاد الأردني  "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة  فندق بابل ورويك في بغداد يقدم خصماً بقيمة 15% لجميع ضيوفه على علاجات المنتجع الصحي  وفد صحفي يزور SAE قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC  المحقق الصرخي: الإمام السجاد يقدم النصح والإرشاد للزهري  المحقق الصرخي: الشعائر الحسينية هي منهج لإعلان البراءة ممن خذل نصرة الحق ....  الإعلان عن موعد انطلاق تجمّع الأزياء الأكبر في الأردن Dead Sea Fashion Week  جلالة الملك ركز على .......  فيرست سنترال هوتيل سويتس في دبي يطرح باقات عروض استثنائية للاجتماعات  شباب المسلم الواعد ينهض بأعباء رسالة التقوى والوسطية والأخلاق  هواوي تقفز للمرتبة 68 فى قائمة إنتربراند لأفضل علامة تجارية عالمية فى 2018  عطاءات صادرة عن شركة البوتاس  توقيف 3 موظفين في الصحة على ذمة التحقيق بقضية "فلاتر الكلى 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-01-22
الوقت : 09:01 am

باسل خياط: أجهز لعمل صعب في رمضان

الديوان- يعود الفنان السوري، باسل خياط، إلى الدراما المصرية بعد أن أثبت حضوره بنجاح مسلسل «الميزان» في موسم رمضان 2016 برفقة الفنانة المصرية، غادة عادل، ومسلسل «30 يوم» الذي عرض في موسم 2017 وشارك في بطولته الفنان المصري آسر ياسين وآخرون.
وأكد خياط أن الدور الذي سيقدمه في دراما رمضان هذا العام صعب ومركب، مشيراً إلى أن هذه النوعية من الأدوار تستهويه لأنها تطلق العنان لقدراته الفنية، كما لفت إلى أنه سيبدأ تصوير مسلسل عربي مشترك في لبنان مطلع الشهر القادم، برفقة نجوم من دول عربية عدة.
كذلك قال إنه يخاف من خوض أي تجربة سينمائية، إن لم تكن مميزة وقوية وتترك أثراً لدي الجمهور، الأمر الذي جعله يرفض العروض التي قدمت إليه مؤخراً في انتظار النص والدور المناسبين.
ومع عرض الحلقات الأولى من مسلسل «30 يوم»، كانت الأنظار كلها تتجه إلى الممثل السوري باسل خياط، الذي استطاع أن يجذب الانتباه إليه من خلال شخصيته الغامضة في العمل.
البعض اعتبره يقدم شخصية عربية لـ «الجوكر» التي نال عنها الراحل هيث ليدجر جائزة الأوسكار، حينما لعبها في واحد من سلسلة #باتمان الشهيرة.
باسل خياط يجسد في المسلسل الذي يخرجه حسام علي شخصية «توفيق»، شخص لا تعرف إن كان يعاني من اضطرابات عقلية أم لا، ولكن أسلوبه يفرض نفسه على الجميع، كما أن التفاصيل الخاصة التي تسيطر على الشخصية تجذب انتباه الجمهور، من حبه لموسيقى الجاز وكذلك مظهره الذي لم يتغير طوال الحلقات.
الناقد الفني طارق الشناوي أكد في تصريحات خاصة لـ «العربية.نت» أن باسل ممثل ذكي للغاية، ولديه ميزة أهم تتمثل في كونه لا يتوقف أمام فكرة تواجد اسمه في ترتيب معين على تتر العمل.
واعتبر الشناوي أن الدور الذي يلعبه باسل يحمل ملامح من شخصية «الجوكر» التي قدمت في سلسلة #أفلام باتمان، وإن كان باسل قدم فيها نوعا من أنواع التعريب بحسب ما يراه الشناوي، الذي أكد أن هناك فناً في أداء الممثل، وقدرة على محاكاة الشخصية الأجنبية وإضفاء الروح الشرقية عليها.
واختتم الشناوي تصريحاته بكون المسلسل الذي يشارك في بطولته آسر ياسين ونجلاء بدر، ويدور حول تجربة نفسية يتعرض لها طبيب نفسي طوال 30 يوم تتسبب في انقلاب حياته رأسا على عقب، يحسب لمخرجه حسام علي الشكل الذي يخرج به العمل إلى الجمهور، رغم أن حسام لا يحمل تاريخا كبيرا في الإخراج.»وكالات».
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق