الشريط الإخباري
السيستاني عراب العملية السياسية والمسؤول عنها !!  9 قتلى بحادث قطار في تركيا  القبض على عصابة متخصصة بالسرقة  البوتاس تدعم 23 بلدية في المملكة  اتفاقية بين شركة البوتاس العربية والقوات المسلحة الاردنية  أشرف نعالوة.. شهيد بسيناريو آخر  لقاء الحراك .......  أسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي  قناة عبرية: وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بوزير أردني سرًا  منخفض جوي يؤثر على المملكة الأربعاء والخميس  المحقق الأستاذ: يبقى المسيح حيًّا ليكون وزيرًا للمهديّ  المحقق الأستاذ موسوعة فقهية في بناء المجتمع الرسالي  الجمعية الأردنية للمُحاسبين الإداريين تعقد اجتماع المسؤولين الماليين الأول في المملكة  أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-13
الوقت : 02:25 pm

عادل إمام.. الزعيم في رمضان مجددًا

الديوان- تزخر مصر بالشخصيات العالمية التي حفرت اسمها على مستوى العالم الغربي والعربي ومن بين هؤلاء الزعيم المصري الشهير « عادل أمام الذي ولد في قرية شها في ( 17/مايو /1940)، ويعد واحدا من أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي وقد اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت في كثير من الأفلام بالرومانسية والسياسة والقضايا الاجتماعية أيضاً.
كانت بداية حياة عادل امام الفنية بمسرح الجامعة بعد ذلك اتجه الى  السينما وعمل فيها وكان ذلك في عام 1962 ، فكانت بدايته في السينما بأدوار صغيرة جداً ولكن مع بداية السبعينيات قام بتقديم أدوار عالمية لا تنسى حفرت في تاريخه السينمائي والمسرحي.
وكانت أدواره متنوعة بين الأدوار الكوميدية والأدوار السياسية والاجتماعية والدينية فلم يترك عادل امام أي قضية الا وقام بتناولها في أفلامه.
وقدم عادل امام ما يزيد عن 100 فيلم هذا بجانب أعماله التلفزيونية والمسرحية و من أهم افلامه أمير الظلام و مرجان أحمد مرجان وأخرها حسن ومرقص عام 2008.
‎بدأ حياته المسرحية في عام 1960 في مسرحية سري جداً (مع فؤاد المهندس و شويكار) وشارك في بطولة العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.
‎وبدأت شهرته في منتصف السبعينيات من القرن العشرين وذلك من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسي، وأدى أكثر من مائة فيلم 
أدى الفنان العديد من المسرحيات و من اهمها 
الواد سيد الشغال 1984
الزعيم 1993
بودي جارد 1999 كانت اخرها
غير أنه دخل ايضاً في مجال المسلسلات التلفزيونية و كان أولها مسلسل النشال عام 1986
و قد قام بعدها بعدة ادور في مسلسلات اخرى و كان اخرها مسلسل ماستر سين عام 1996
و قد عاد في عام 2012 بمسلسل فرقة ناجي عطالله و بعدها اعتدنا عليه ان نتابعه بمسلسل جديد كل عام في شهر رمضان الفضيل و اخرها كان مسلسل عفاريت عدلي علام في رمضان الماضي كما انه يحضر الان لتصوير مسلسل عوالم خفية الذي سيعرض في رمضان 2018.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق