الشريط الإخباري
العمل على بناء الإنسان وتنمية قدراته والتطلع الى تحقيق مستقبلٍ أفضل شركة زين تُجدّد دعمها لفعاليات المخيم الشتوي والصيفي لمبادرة "أنا أتعلم" في عدد من محافظات المملكة  مُلتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني يكرّم زين  القوات المسلحة تحبط مخططا إرهابيا .. صور  الديوان تنشر أسماء أوائل التوجيهي للدورة الشتوية ٢٠١٨  نور السمردلي اول الثانوية العامة على المملكة بمعدل 99,5 علمي  كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة اليوم وغدا  التربية توضح آلية احتساب المعدل للنظام الجديد  إعلان نتائج التوجيهي (رابط)  انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة  الجيش الباكستاني: مقتل 5 جنود هنود على طول خط المراقبة بكشمير  تيلــرسون: تنامي تـرسانة حــزب الله يـهـدد أمـن لبنان  الاعتداء على طبيب أطفال في مستشفى الزرقاء الحكومي  مأدبا تحتفل بعيد ميلاد الملك وذكرى تسلم سلطاته الدستورية  (33.5) مليون دينار حجم التداول الإجمالي في بورصة عمان الأسبوع الماضي  الطيران العُماني يساهم في انخفاض ضجيج الطائرات في مطار هيثرو  أجـــواء بـــاردة ومـاطـــرة اليــــوم  ارتفاع عدد السياح بنسبة 9ر9% الشهر الماضي  «المهندسين» تجري انتخابات فروعها.. وفتح باب الترشح لـ«الزراعيين»  مسيرات تطالب بإعـادة النـظـــر بقرارات رفع الأسعار  60 % نســـبــة الإنـجــــاز بمشــروع نـفــق الصحافــة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-13
الوقت : 02:25 pm

عادل إمام.. الزعيم في رمضان مجددًا

الديوان- تزخر مصر بالشخصيات العالمية التي حفرت اسمها على مستوى العالم الغربي والعربي ومن بين هؤلاء الزعيم المصري الشهير « عادل أمام الذي ولد في قرية شها في ( 17/مايو /1940)، ويعد واحدا من أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي وقد اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت في كثير من الأفلام بالرومانسية والسياسة والقضايا الاجتماعية أيضاً.
كانت بداية حياة عادل امام الفنية بمسرح الجامعة بعد ذلك اتجه الى  السينما وعمل فيها وكان ذلك في عام 1962 ، فكانت بدايته في السينما بأدوار صغيرة جداً ولكن مع بداية السبعينيات قام بتقديم أدوار عالمية لا تنسى حفرت في تاريخه السينمائي والمسرحي.
وكانت أدواره متنوعة بين الأدوار الكوميدية والأدوار السياسية والاجتماعية والدينية فلم يترك عادل امام أي قضية الا وقام بتناولها في أفلامه.
وقدم عادل امام ما يزيد عن 100 فيلم هذا بجانب أعماله التلفزيونية والمسرحية و من أهم افلامه أمير الظلام و مرجان أحمد مرجان وأخرها حسن ومرقص عام 2008.
‎بدأ حياته المسرحية في عام 1960 في مسرحية سري جداً (مع فؤاد المهندس و شويكار) وشارك في بطولة العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.
‎وبدأت شهرته في منتصف السبعينيات من القرن العشرين وذلك من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسي، وأدى أكثر من مائة فيلم 
أدى الفنان العديد من المسرحيات و من اهمها 
الواد سيد الشغال 1984
الزعيم 1993
بودي جارد 1999 كانت اخرها
غير أنه دخل ايضاً في مجال المسلسلات التلفزيونية و كان أولها مسلسل النشال عام 1986
و قد قام بعدها بعدة ادور في مسلسلات اخرى و كان اخرها مسلسل ماستر سين عام 1996
و قد عاد في عام 2012 بمسلسل فرقة ناجي عطالله و بعدها اعتدنا عليه ان نتابعه بمسلسل جديد كل عام في شهر رمضان الفضيل و اخرها كان مسلسل عفاريت عدلي علام في رمضان الماضي كما انه يحضر الان لتصوير مسلسل عوالم خفية الذي سيعرض في رمضان 2018.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق