الشريط الإخباري
النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان  «30 %» نسبة الإنجاز في مستشفى الطفيلة  «صـبـرا وشـاتـيـلا» الـمـؤلـمـة شـاهـدة على المجازر بـحـق الـشـعـب الـفـلـسـطـيـنـي  المعشر: قرارات منتظرة لمجلس الوزراء اليوم بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة  بــدء تقديــم طلبـات التجسيــر غـدًا  الملك: تنمية الموارد البشرية خيار استراتيجي وأولوية للأردن 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-02-16
الوقت : 11:33 am

رونالدو يطالب بدعم أطفال الروهينغا

الديوان-  حث نجم نادي ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، اليوم الخميس على إرسال مساعدات عاجلة لأطفال أقلية الروهينغا المسلمة اللاجئين في باكستان بعد اضطروا إلى ترك ميانمار، معلناً عن تبرعه لتحسين ظروفهم المعيشية.

وأكد رونالدو في بيان نشرته اليوم منظمة: "أنقذوا الأطفال، من الصعب، كأب، أن أرى أزمة اللاجئين الروهينغا، وخصوصاً ما يؤثر على الأطفال والقصر، الذين يحتاجون عنايتنا ودعمنا".

وذكر اللاعب البرتغالي الدولي أن "لديه أربعة أبناء وأنه سيفعل أي شئ من أجلهم"، مطالباً بمساعدة القصر من تلك الأقلية المسلمة الذين لجأوا إلى بنغلاديش أيضاً.

ونشر رونالدو عبر حساباته بجميع مواقع التواصل صورة لأب من الروهينغا يحمل على ذراعه ابنه الرضيع البالغ عاماً واحداً فقط، وأخرى له هو شخصياً محاطاً بأبنائه مصحوبتين بتعليق يقول "عالم واحد نحب فيه جميعا أبناءنا.. رجاء ساعدوا لاجئي الروهينغا".

كما أعلن اللاعب الشهير عن تبرعه بمبلغ لم يكشف عنه من أجل أطفال الروهينغا، كي يكون لهم "مكان آمن للعب وممارسة الحياة الاجتماعية والتعافي وأن يعودوا أطفالاً مرة أخرى"، وفقاً لبيان المنظمة.

وتابع رونالدو في البيان: "تجربة اللعب في سن الطفولة عالمية"، مؤكداً أن لديه ذكريات كثيرة حين كان صغيراً وأنه استمتع بلعب كرة القدم، وأضاف: "أتمنى أن يتمكن أطفال الروهينغا من الاحساس بنفس السعادة".

يذكر أن حوالي 688 ألف من الروهينغا، أكثر من نصفهم سيدات وأطفال، وصلوا لمخيمات اللاجئين في بنغلاديش خلال الأشهر الخمسة الأخيرة هرباً من العنف الدائر ضدهم في ميانمار، إذ تشير أصابع الاتهام لقوات الجيش هناك لارتكاب عمليات تطهير عرقي، وخروقات لحقوق الانسان ضد هذه الأقلية المسلمة.

ودائماً ما تكرر منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الأخرى إدانتها لما تراها أدلة واضحة بخصوص الانتهاكات، بينما وصفت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ما يحدث في البلد الآسيوي للروهينغا بأنه تطهير عرقي، وأن هناك حوادث إبادة جماعية. وكالات

 

 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق