الشريط الإخباري
أغنية تشعل حرباً في لبنان.. وراغب علامة "طار راسه"  شهرته كلفته 2 مليون دولار .. حبيب الملح التركي خدعنا بحركته الشهيرة  ضوابط الحرية  أول تعليق من “السترات الصفراء” على وعود ماكرون  انخفاض كبير في أسعار المحروقات  اجواء ماطرة نهاية الاسبوع.. تفاصيل  المحقق الأستاذ : التنافس و التآمر و الخداع أبرز سمات سلاطين الدواعش  بيع مواد غير مستعملة - شركة البوتاس  وزير خارجية بريطانيا يحذر من مخاطر رفض اتفاق ماي  تسريب صورة رومانسية لـ هيفاء وهبي ومدير أعمالها تثير التساؤلات! (شاهد  تناول الشاي والقهوة أثناء الحمل يقلّص حجم الجنين  العربية لحماية الطبيعة تدين قطع اشجار "الأردنية"  تعيين زيد الظاهر رئيساُ لقسم الحجوزات في منتجع رمادا البحر الميت  مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُخرّج ما يقارب الـ 1000 طالب وطالبة  توجيه تهمة إثارة النعرات للإعلامي الوكيل  اجواء باردة لثلاثة ايام  منع الدروس في المكبرات؟؟؟!!!!.......  الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-02
الوقت : 08:36 am

شهادات تعذيب وتنكيل بحق الأسـرى القصـر في سجون الاحتلال

الديوان -  نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في تقرير لها أمس الخميس، إفادات لأسرى وأطفال في معتقلي «عوفر» و»عتصيون»، يسردون من خلالها ظروف اعتقالهم وسير عمليات التحقيق معهم في مراكز التوقيف الإسرائيلية.
ومن بين الذين تعرضوا للضرب والمعاملة المهينة أثناء اعتقالهم، الأسير محمد داوود (17 عاماً) من قرية بيت دقو شمال غربي مدينة القدس، والذي تم اعتقاله من مكان عمله، بعد أن هاجمه عدد من الجنود وقاموا بطرحه أرضاً وانهالوا عليه بالضرب بشكل وحشي على بطنه ورأسه.
وأوضح الأسير لمحامي الهيئة لؤي عكة، أن أحد الجنود حاول خنقه، وصوّب آخرون السلاح نحوه وهددوه بالقتل، في حال لم يعترف بالتهم الموجه ضده.
واعتدى جيش الاحتلال على الأسير القاصر وعد الرمحي (17 عاماً) بالضرب المبرح على مختلف أنحاء جسده، وقام أحد الجنود بمحاولة خنقه، خلال مداهمة منزله وتفتيشه في مخيم الجلزون برام الله.
بينما تعرض الأسير القاصر محمد منصور (16 عاماً)، للضرب الشديد واللكمات على مختلف أنحاء جسده، وذلك بعدما جرى إيقافه واعتقاله خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من بلدته صفا بمحافظة رام الله. كما نكلت قوات الاحتلال بالطفلين كرم قطرواي (14 عاماً) من مدينة أريحا، ومحمد شلالدة (14 عاماً) سكان قرية سعير بالخليل، وذلك بعدما هاجمهما جنود الاحتلال وقاموا بضربهما بأعقاب البنادق وركلهم ببساطيرهم العسكرية على رؤوسهم وظهرهم.
وأشارت هيئة الأسرى إلى أن هؤلاء الأسرى الأطفال يقبعون حالياً في معتقل «عوفر» الإسرائيلي. وسجل تقرير الهيئة أيضاً، اعتداء جنود الاحتلال بالضرب المبرح على كل من المعتقلين: كرم الأطرش (23 عاماً) من مخيم الدهيشة في بيت لحم، وحازم الشراونة (21 عاماً) من بلدة دورا بالخليل، وأنس رشيد (23 عاماً) من بلدة الجبعة في بيت لحم، وماهر الجنيدي (35 عاماً) من بلدة يطا بالخليل، والشقيقين تامر ديب (28 عاماً) وعبد الهادي ديب (39 عاماً) من قرية إذنا في الخليل، وذلك خلال عملية اعتقالهم والتحقيق معهم، علماً أن هؤلاء المعتقلين يقبعون في سجن «عتصيون».

على الأرض، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الخميس، 5 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بعد عملية دهم وتفتيش، فيما توغلت جرافات الاحتلال بغزة وعلى الشريط الحدودي مع رفح فجر الاحتلال علمين فلسطينيين بشبهة وجود عبوة ناسفة.
وفي قطاع غزة، أفاد مواطنون أن قوة عسكرية إسرائيلية قامت صباح أمس بتفجير علميين فلسطينيين رفعا على السياج الأمني بين قطاع غزة وجنوب البلاد. وقامت القوة العسكرية بتفجير العلمين اللذين وضعا على السياج شرق حي النهضة شرق محافظة رفح جنوب القطاع.
إلى ذلك، توغلت جرافات عسكرية إسرائيلية صباحا، لمسافة محدودة، شرقي بلدة الفخاري جنوبي شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة. وأفاد شهود بأن أربع جرافات إسرائيلية توغلت انطلاقًا من بوابة «صوفا العسكرية» شرقي البلدة، وشرعت بعمليات تمشيط خارج الشريط الحدودي على بعد عشرات الأمتار.
وقامت الجرافات بعمليات تمشيط وتجريف لأراض مجاورة للحدود في المنطقة؛ مُشيرًا إلى وجود حركة نشطة للجيبات العسكرية داخل الشريط الحدودي؛ فيما تتمركز عدة آليات مدفعية على بعض التلال الرملية.(وكالات)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق