الشريط الإخباري
7ر26 دينار سعر غرام الذهب محليا  شحادة يدعو الشركات الالمانية للاستفادة من الكفاءات الهندسية الأردنية  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت  ميركل تعلن عن قرض ألماني ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار  اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت  الزنجبيل والفلفل الحار لإنقاص الوزن  منتخب المغرب يخسر أمام البرتغال ويودع مونديال روسيا  طائرات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف مطلقي الطائرات الورقية شرقي غزة  ارتفاع أسعار النفط بفعل انخفاض مخزونات الخام الأمريكية  انخفاض مؤشر بورصة عمان في افتتاح تعاملاته  55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز منهم 8 مهندسين ونائب سابق و11 وزيرا لأول مره  الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر  فريق وزاري لمتابعة فرص العمل بدولة قطر  المحقِّق الصرخيُّ حبُّ عليٍّ عقلٌ وحكمةٌ  عنوان جامع يرجع إلى ثوابت الإسلام ومبادئ الإنسان والأخلاق  السيستاني يخالف أمة الإسلام بعيد الفطر !!!  مقتدى من انتحال المرجعية إلى السعي وراء تشكيل الحكومة!!!!  كمين يوقع بشخص حطّم صرافا آليا في الأشرفية  ضبط مطلوبين وفرار آخر بالقفز من الطابق الثالث بمداهمة في عمان  الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-02
الوقت : 08:36 am

شهادات تعذيب وتنكيل بحق الأسـرى القصـر في سجون الاحتلال

الديوان -  نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في تقرير لها أمس الخميس، إفادات لأسرى وأطفال في معتقلي «عوفر» و»عتصيون»، يسردون من خلالها ظروف اعتقالهم وسير عمليات التحقيق معهم في مراكز التوقيف الإسرائيلية.
ومن بين الذين تعرضوا للضرب والمعاملة المهينة أثناء اعتقالهم، الأسير محمد داوود (17 عاماً) من قرية بيت دقو شمال غربي مدينة القدس، والذي تم اعتقاله من مكان عمله، بعد أن هاجمه عدد من الجنود وقاموا بطرحه أرضاً وانهالوا عليه بالضرب بشكل وحشي على بطنه ورأسه.
وأوضح الأسير لمحامي الهيئة لؤي عكة، أن أحد الجنود حاول خنقه، وصوّب آخرون السلاح نحوه وهددوه بالقتل، في حال لم يعترف بالتهم الموجه ضده.
واعتدى جيش الاحتلال على الأسير القاصر وعد الرمحي (17 عاماً) بالضرب المبرح على مختلف أنحاء جسده، وقام أحد الجنود بمحاولة خنقه، خلال مداهمة منزله وتفتيشه في مخيم الجلزون برام الله.
بينما تعرض الأسير القاصر محمد منصور (16 عاماً)، للضرب الشديد واللكمات على مختلف أنحاء جسده، وذلك بعدما جرى إيقافه واعتقاله خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من بلدته صفا بمحافظة رام الله. كما نكلت قوات الاحتلال بالطفلين كرم قطرواي (14 عاماً) من مدينة أريحا، ومحمد شلالدة (14 عاماً) سكان قرية سعير بالخليل، وذلك بعدما هاجمهما جنود الاحتلال وقاموا بضربهما بأعقاب البنادق وركلهم ببساطيرهم العسكرية على رؤوسهم وظهرهم.
وأشارت هيئة الأسرى إلى أن هؤلاء الأسرى الأطفال يقبعون حالياً في معتقل «عوفر» الإسرائيلي. وسجل تقرير الهيئة أيضاً، اعتداء جنود الاحتلال بالضرب المبرح على كل من المعتقلين: كرم الأطرش (23 عاماً) من مخيم الدهيشة في بيت لحم، وحازم الشراونة (21 عاماً) من بلدة دورا بالخليل، وأنس رشيد (23 عاماً) من بلدة الجبعة في بيت لحم، وماهر الجنيدي (35 عاماً) من بلدة يطا بالخليل، والشقيقين تامر ديب (28 عاماً) وعبد الهادي ديب (39 عاماً) من قرية إذنا في الخليل، وذلك خلال عملية اعتقالهم والتحقيق معهم، علماً أن هؤلاء المعتقلين يقبعون في سجن «عتصيون».

على الأرض، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الخميس، 5 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بعد عملية دهم وتفتيش، فيما توغلت جرافات الاحتلال بغزة وعلى الشريط الحدودي مع رفح فجر الاحتلال علمين فلسطينيين بشبهة وجود عبوة ناسفة.
وفي قطاع غزة، أفاد مواطنون أن قوة عسكرية إسرائيلية قامت صباح أمس بتفجير علميين فلسطينيين رفعا على السياج الأمني بين قطاع غزة وجنوب البلاد. وقامت القوة العسكرية بتفجير العلمين اللذين وضعا على السياج شرق حي النهضة شرق محافظة رفح جنوب القطاع.
إلى ذلك، توغلت جرافات عسكرية إسرائيلية صباحا، لمسافة محدودة، شرقي بلدة الفخاري جنوبي شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة. وأفاد شهود بأن أربع جرافات إسرائيلية توغلت انطلاقًا من بوابة «صوفا العسكرية» شرقي البلدة، وشرعت بعمليات تمشيط خارج الشريط الحدودي على بعد عشرات الأمتار.
وقامت الجرافات بعمليات تمشيط وتجريف لأراض مجاورة للحدود في المنطقة؛ مُشيرًا إلى وجود حركة نشطة للجيبات العسكرية داخل الشريط الحدودي؛ فيما تتمركز عدة آليات مدفعية على بعض التلال الرملية.(وكالات)
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق