الشريط الإخباري
"الأمن"يتابع اختفاء طفلين بإربد  مفاجأة جديدة.. سويسرا تجبر البرازيل على التعادل  الرزاز يدافع عن وزراء حكومته ضد الشائعات  انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم في المملكة  الالاف من حالات التسمم الغذائي في مختلف محافظات المملكة  مأدبا : الأمن يلقي القبض على مسجل خطر  تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران  رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين  الرزاز : وزيرة التنمية ليست ابنة خالي وتولت الوزارة في عدة حكومات قبل تسلمي  نصائح لمرضى السكري في العيد  آلاف الأسر تلقت المساعدات من وزارة التنمية الاجتماعية خلال شهر رمضان  السيسي يعلق على خسارة مصر امام الاوروغواي  الإمارات تدعم الإقتصاد الإثيوبي ب 3 مليارات دولار  تداولات ضعيفة للذهب بعد تسجيل أعلى مستوى منذ أربعة أسابيع  حادثة دهس وإصابات بحوادث متفرقة في بني كنانة  جرش : اسواق العيد تكشفنا  سر مغادرة نجم سان جيرمان إدينسون كافاني بقميص محمد صلاح  غنيمات: حتى لا أغفل أنني أقسمت على كتاب الله  التحالف العربي ينتزع مطار الحديدة باليمن من الحوثيين  الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بعيد الفطر 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-04
الوقت : 06:07 am

الوحدات يبتعد بالصدارة من بوابة البقعة

الديوان - ابتعد الوحدات في صدارة دوري المحترفين لكرة القدم، بعد تغلبه على البقعة بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي جرى بينهما مساء امس في استاد الامير محمد في الزرقاء لحساب الاسبوع 17.
ورفع الوحدات رصيده الى 40 نقطة في المقدمة بفارق 7 نقاط عن الرمثا الثاني، فيما تجمد رصيد البقعة عند النقطة 16 في المركز الثامن.

هدف مبكر 
أدرك الوحدات النوايا البقعاوية التي جاءت مبكرة ومثيرة وسط هجمات مكثفة بحثا عن الدخول بين الترسانة الدفاعية للبقعة الذي عمل على تمركز محمد الباشا وطارق خطاب في العمق مع انضمام وتقدم محمد الدميري واحسان حداد الى الامام وتثبيت لاعب الارتكاز عبدالله ذيب للإسناد ومعه تراجع وسط البقعة لتعزيز القدرات الدفاعية ما أتاح الفرصة للوحدات لامتلاك زمام المبادرات والانطلاق بهجمات من مختلف المحاور فهد اليوسف ويزن ثلجي بغية التسديد واصابة شباك الحارس البقعاوي فراس صالح حيث سدد احسان حداد كرة قوية اكملها حمزة الدردور ارتطمت بالمدافعين واخذت مسارها للخارج وعاد زميله عبدالله ذيب وسدد بتهور فوق العارضة.  
تواصلت هجمات الاخضر من كافة المحاور حتى جاء الفرج للوحدات بالدقيقة (19) عندما سدد يزن ثلجي كرباجية بعيدة المدى  عانقت الزاوية اليمنى لمرمى قراس صالح الذي اكتفى بمشاهدة هدف السبق للاخضر.
عزز البقعة من قدراته الهجومية عبر تحركات علي منصور ومحمد ابو حشيش على الاطراف إلى جانب حضور محمد العملة كلاعب ارتكاز جوار السوري سامر السالم فيما كان خالد الدردور يقاتل وحيدا وسط الدفاع الوحداتي فلم تشكل المحاولات البقعاوية خطورة واضحة على مرمى الوحدات باستثناء تسديدة وسام دعابس القوية ابعدها شفيع حارس الوحدات لركنية ليعود الاخضر بعد دخول سعيد مرجان عوضا عن عبدالله ذيب للاصابة الذي واصل الضغط الهجومي عبر يزن ثلجي وحمزة الدردور ومن خلفهم فهد اليوسف ويزن ثلجي فيما كان تقدم الدميري وحداد لفرض واقع جديد بيد أن دفاعات البقعة كانت يقظة وبالمرصاد ليلجأ ثلجي ورجائي عايد للتسديد من خارج المنطقة لكن دون جدوى فيما اكتفى البقعة بالواجب الدفاعي وغاب تماما عن المشهد الهجومي. 
وقبل نهاية الشو ط الاول سدد الدردور كرة ثابتة من خارج المنطقة ارتدت من العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدات بهدف مقابل لا شيء.

تعزيز متأخر
اندفع البقعة مبكرا صوب المواقع الهجومية مع بداية الحصة الثانية في محاولة للوصول للشباك الوحداتية التي انقذها شفيع من تسديدة مباغتة لسامر السالم الذي اهدر فرصة خرافية وهو على مشارف المرمى الوحداتي حوله شفيع لركنية وواصل بعدها الوحدات انطلاقاته لكنه اصطدم بتكتل دفاعي رغم انطلاقات احسان حداد ومحمد الدميري والاول ارسل عرضية وجدت رأسية سعيد مرجان الذي ارتقى من فوق المدافعين ودكها بجوار القائم.  
وتواصل الهجوم الهادر من قبل الوحدات حيث سدد رجائي عايد كرة ارتدت من الحارس فراس اعادها سعيد بقوة لكن ابطل مفعولها فراس صالح.  
مع ذلك لم يفلح الاخضر في ايجاد الحلول الناجعة لإختراقها ورفع الوحدات نسقه الهجومي قابله البقعة بقوة دفاعية والاعتماد على الكرات المرتدة.
وبمرور الوقت حاول مدرب البقعة ادخال معاذ مصلح عوضا عن خالد الدردور من اجل العمل على ضبط الايقاع في منطقة العمليات إلا أن الوحدات ابقى العمل على ضبط منطقة العمليات احمد الياس ورجائي عايد وفهد اليوسف ويزن ثلجي ومع مرور الوقت توالت الفرص للوحدات فسدد الدردور وسعيد مرجان كرات متتالية على مرمى فراس صالح الذي كان لهم بالمرصاد وكرات اخرى تصطدم باجساد المدافعين  واشرك البقعه صهيب الذيابات عوضا عن محمد العمله
واصل الوحدات اندفاعه بعد الدفع بعمر قنديل عوضا عن يزن ثلجي وحاصر البقعة داخل مناطقه وتعددت الهجمات التي وفرت الفرص تباعا للتسجيل لكن التسرع والاستعجال وتألق الحارس البقعاوي فراس صالح حرم الوحدات من اضافة التعزيز من الاهداف واشرك الوحدات الحارس تامر صالح عوضا عن عامر شفيع بسبب الاصابة بينما اشرك البقعة ايمن محمود عوضا عن انس حسين، قبل ان يعزز الوحدات تقدمه بهدف ثاني بالدقيقه (90) بامضاء سعيد مرجان بعد ان تلقى عرضية احسان حداد دكها مرجان برأسه على يمين فراس صالح حارس البقعة، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز ثمين للوحدات بهدفين نظيفين. 

منشية بني حسن (صفر) اليرموك (1)
وفي مباراة ثانية جرت على ملعب الأمير علي بالمفرق، تمكن اليرموك من تحقيق الفوز الثمين على مضيفه منشية بني حسن بهدف وحيد.
وأهدر منشية بني حسن ضربة جزاء تصدى لها الحارس مالك شلبية، قبل أن ينجح محترفه الليبي محمد فتحي بتسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.
ورفع اليرموك رصيده الى 14 نقطة ليتقدم للمركز قبل الأخير فيما تراجع شباب العقبة للمركز الأخير، وبقي رصيد منشية بني حسن متوقفا عند النقطة 15.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق