الشريط الإخباري
الضريبة: لا إلزامية في التسجيل الضريبي لمن بلغ 18 عاماً  استعمال مكبرات الصوت فقط عند الأذان  حقيقة الشرطية الفرنسية التي صرخت: لا تخربوا وطنكم مثل العرب  عباس: حل “التشريعي” قريباًُ  زين تُقيم يوماً وظيفياً خاصاً بالأشخاص ذوي الإعاقة في منصة زين للإبداع ZINC  “جنون البذخ” في حفل زفاف ابنة أغنى رجال الهند  منتخب الكراتيه ينهي مشاركته في الجولة الأخيرة من سلسلة الـ K1  العاهل السعودي: نناشد المجتمع الدولي لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم  حريق يتسبب بتعليق الدراسة بمدرسة للبنات في السلط  مروحية للجيش تنقذ سيدة حامل في الكرك  كان شيء هنا اسمه إسرائيل .......  نتنياهو يسعى لتطبيع العلاقات مع السعودية قريبًا  إنفاق 43 قرشاً من كل 10 دنانير خصصت لحزمة مشاريع "اللامركزية  الأحد .. بارد وغائم  الخطوط المغربية تنضم إلى تحالف oneworld إلى جانب الملكية الأردنية و12 شركة عالمية  زين تقدم انترنت فائق السرعة من خلال "زين فايبر" في 20 منطقة في عمّان  شبابنا اشبالنا مجالس شور تربوية أخلاقية .. وبعدها دروس وبحوث فكرية علمية  اتفاقية تعاون بين "المهندسين" وشركة البوتاس  تأجيل امتحان التوجيهي العملي للفروع المهنية  خطيب الأقص: محامين في الأردن يسربوا عقارات القدس 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-03-13
الوقت : 07:15 am

«التربية» تحدد بداية دوام المعلمين وأوقات المغادرة

الديوان - عممت وزارة التربية والتعليم تعليمات الدوام الرسمي في المدارس المشمولة بمشروع الربط والحماية الإلكترونية من خلال أجهزة ضبط الدوام (البصمة) .
جاء ذلك بعد عقد عدة جلسات حوارية مع مجلس نقابة المعلمين.
 ونص التعميم على اعتماد أجهزة ضبط الدوام (البصمة) في المدارس كافة المشمولة بمشروع الربط والحماية الإلكترونية، اعتبارًا من تاريخ 1/3/2018، ويكون دوام المعلمين والمعلمات والإداريين قبل الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة، وحتى نهاية الدوام الرسمي. 
ويتولى مدير المدرسة بموجب التعميم إعداد برنامج الدوام المدرسي للمعلمين بعدالة، ومعالجة أوضاع المعلمين الدارسين في الجامعات (بموجب موافقات مسبقة من الوزارة)، ومن يسكنون خارج المحافظة وفي المناطق النائية في بداية الأسبوع ونهايته دون أن يؤثر ذلك على أنصبتهم.
كما يتولى مدير المدرسة إعداد برنامج الدوام المدرسي للمعلمين خلال الامتحانات النهائية للفصلين الدراسيين الأول والثاني، وفق الصلاحيات الممنوحة له، وبما ينسجم والأنظمة والتعليمات .
ويسمح للمعلمين والمعلمات ممن أنهوا حصصهم الدراسية بالمغادرة بعد نهاية الحصة السادسة بشرط ألا يكون لديهم حصص إشغال، وألا يكونوا مكلفين بالمناوبة، أو بأي مهام أخرى قد يكلفهم بها مدير المدرسة، مع مراعاة واجبات المناوب قبل بداية الدوام وبعد نهايته. كما يعالج أوضاع المعلمين وظروفهم في المغادرة قبل الحصة الدراسية السادسة في الحالات الطارئة، بما لا يزيد عن أربع حصص شهريًّا (بموجب نموذج مغادرة).
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق